مشكلة قوقل مع هواوي من الرابح ومن الخاسر

مشكلة قوقل مع هواوي من الرابح ومن الخاسر

شارك المقالة

 مشكلة قوقل مع هواوي من الرابح ومن الخاسر


من الذي سيربح ومن الذي سيخسرعجيب جدا ما حدث تقلبت الدنيا من ايام على مشكلة جوجل مع هواوي وبالعكس الموضوع تجاريا ربما في صالح هواوي او كما يراه بعض المختصين.


مشكلة قوقل مع هواوي من الرابح ومن الخاسر


تعالوا نفهم المشكل ونضع تحليل سليم ومنطقي:

1. العملاق الصيني هواوي لن يقف مكتوف الايدي ولديه من التكنولوجيا والامكانيات مايستطيع ان يقوم بالاستغناء الكامل عن خدمات قوقل .

2. الشركة اكتسبت دعاية سلبية رهيبة واصبح الكل ينتظر رد فعل هواوي وماذا ستعمل وكيف ان لا تخسر مستخدميها ، ومعني هذا ان الخطوة القادمة لهواوي ستكون الضربة القوية وانا اعتقد انها تملك نظام خاص بها وقد عملت حساب لهذا اليوم.


3. شركة هواوي لديها سمعة ومكانة كبيرة في سوق الموبايل ولا اعتقد انه يوجد احد يخالفني عندما تفتح جهاز هواوي نسخة كوري او صيني بتلاقي فيه تطبيقات ونظام حماية قوي خاص بهواوي لا تجده في غيرها من الهواتف والاجهزة بصفة عامة يعني الشركة كبيرة بامكانياتها وبقواعدها المعلوماتية وبعباقرتها وقد لاقت استحسان متعامليها في كل ربوع المعمورة .


4. من حيث الحماية الشركات الصينية اثبتت انها ممكن ان تؤسس نظام او انظمة حماية عالية جدا مشابهة ل أبل في حماية ال أيكلاود والدليل اكاونت شاومي الذي بالكاد يمكن تجاوز السوفت وير من اجل عملية التفليش الاوبواللي يحتاج لفك الجهاز وعمل قفل التيست بوينت او التفليش بحساب رسمي من الشركة.


5. يجب ان تفهم ان الصين كقوة اقتصادية اكبر بكتير من امريكا وانها لن تحني راسها وان كان سر نمو امريكا اقتصاديا تغلغلها في الاقتصاد العالمي بدون التميز العنصري وهذا الذي هي الان تقوم عليه والذي تطبقه الصين حرفيا بل انت ممكن تعتبر ان الذي حصل هو اول مسمار تدقه في نعش هيمنة امريكا علي سوق التكنولوجيا بالعالم .


6. جوجل خسارتها اقوي بناءا علي احصاءات المبيعات فهواوي الاعلى علي مستوى العالم بالاندرويد تقريبا ثلث حصة مبيعات اجهزة الاندرويد هواوي والثلثين الباقيين الشركات الاخرى، تخيل معي عدم قدرة مستخدمين هواوي مستقبلا علي الوصول لمنتجات جوجل فما مقدار خسارة جوجل.


7. بالازمات الاقتصادية الموجودة في العالم لايستطيع احد منا ان يغير تليفونه الهواوي وهذه افهمها جيدا اذن خسارة هواوي علي المدى القريب قوية ولكن خسارة جوجل على المدى البعيد اقوى بكثير وبعدة مراحل.


8. جوجل ستفقد ثقة عملائها لانها اصبحت مسيئة وتابعة للادارة الامريكية ولاحظ ان اغلب شركات الاندرويد صينية بالاصل وهذا ماسيدفعهم انهم يبحثوا عن نظام وشراكة بديلة لجوجل وسيخافوا ان الدور سياتي عليهم وفي خلال الايام المقبلة سيظهر نظام للنور ويتجمع تحته اكتر من شركة وليس هواوي فقط .


9. الازمة قديمة نوعا ما ولو كتبت في جوجل هواوي تطور نظام تشغيل جديد ستجد ان الاخبار كلها من 2016 تقول كذا وان الشركة كانت بالفعل عملت حساب هذه اللحظة وقد حظرت الحلول ومخططات من وقت طويل .


10. ان اعملنا عقولنا نجد ان الشركات الصينية ( oppo , huawei , zte , Mi , …. ) لا ينقصهم بالفعل بعد التكنولوجيا التي يعيشون فيها الا انهم يطوروا نظام تشغيل خاص بهم فالخطوة قادمة لا محالة .

اخيرا : 

سبب الازمة كما نشر على العديد من المواقع رفض هواوي السماح للحكومة الامريكية بالتغلغل بهواتفها وهذا في حد ذاته فضح التمثيلية التي تقوم بها الحكومة الامريكية وكشف الستار مع ان ابل من سنتين ظهر المتشدقين بحماية ابل انها وقفت بوجه الحكومة اذن اسال نفسك لماذا الحكومة الامريكية لم تفعل معها اي شيء تمثيلية ابل رسمتها علي الناس وهي بالاصل تسمح للحكومات استخدام بياناتها من الابواب الخلفية .

تنويه : 

بعض الاطراف للاندرويد الرسمية اعلنت ان الدعم موقوف عن الاجهزة التي ستنتجها هواوي في المستقبل لكن الموجود بالفعل سيستمر دعمه وهذا يثبت ان جوجل متخوفة من الموقف خاصة ان تكون تعلق مشنقتها بايديها يعني الذي يملك جهاز هواوي اندرويد حاليا لايقلق نهائيا تحديثاتك هي شغالة مثل ما يقول الكتاب.


ملحوظة : 

الناس التي تقارن فشل نوكيا مع ميكروسوفت الوضع هنا مختلف في الماضي كانت اجهزة المحمول كلها تشتغل بنظام جافا وسيمبيان فلما ظهر الاندرويد والناس انتقلت اليه واستحسنته الشركات كلها لجأت له في حين ان نوكيا لجأت لنظام قديم وهو الويندوز وهذا الذي تسبب في فشلها لكن هنا لو ان هواوي والشركات الصينية انتجوا نظام جديد فانا لا استبعد ان الكل يجري عليه مثل ما حصل مع الاندرويد في بداياته.

افهم وحلل وخدم عقلك ولاتاخذ بكلام الناس الغير مختصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

أحدث الاخبار التقنية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *