كيف أبدأ الربح من اليوتيوب Youtube

كيف أبدأ الربح من اليوتيوب Youtube

شارك المقالة

 كيف أبدأ الربح من اليوتيوب Youtube


فكرة انشاء قناة يوتيوب والربح منها، فكرة تراود بعض الشباب، وولوج هذا العالم
تعتبر هذه النقطة أهم وأخطر نقطة على الاطلاق في طريق الربح من اليوتيوب، وإذا تم تنفيذها بذكاء وبحكمة، فهي تختصر الكثير من المجهود والوقت الضائع في المستقبل.

كيف أبدأ الربح من اليوتيوب Youtube

طريق الربح من اليوتيوب:

لكي تختبر امكانية نجاح فكرة قناة اليوتيوب، التي تود العمل عليها، عليك تقييمها وفقاً لمحورين أساسيين، وسوف يتم التعبير عنهما هنا من خلال هذين السؤالين:

اولا:هل ستكون قناتك حول موهبة، اوفكرة أنت حقاً بارع فيها؟

هناك دائما عامل مشترك بين كل نجوم يوتيوب، أو لنقل بين كل قنوات اليوتيوب الناجحة والمشهورة، هذا العامل هو أنهم بارعون حقاً فيما يفعلون.
لنأخذ على سبيل المثال أحد قنوات يوتيوب المشهورة والناجحة المتخصصة في تعليم الميك اب للفتيات. ستجد أن الفتاة صاحبة القناة أو مقدمة المادة هي حقاً مهتمة بعالم الميكياج، ولديها معرفة كبيرة حول هذا العالم، وستجدها دائما تسعى للمعرفة والتعلم حول مجال الميك اب لتقديم شيء جديد لمتابعيها.

بعد ان كثرت مشاكل اليوتيوب لسنة 2017 تم تعديل شروط تحقيق الدخل الى ان تصل اكثر من 10 الاف مشاهدة ولكن و مع سنة 2018 اصبح اليوتيوب اكثر صرامة و الربح لن يكون سوى للناس التي تعمل بجد و تقوم بعمل محتوى حصري حيث ان شروط تحقيق الدخل في اليوتيوب لسنة 2018 هي ان تحصل قناتك على اكثر من1000 مشترك و ان تتجاوز عدد الساعات في اخر 12 شهرا لقناتك 4000 ساعة اي ان الربح لن يكون سوى لمن يعمل بجد و ايضا ان كل قناة سيتم مراجعتها دويا من قبل فريق الدعم في اليوتيوب كي يتاكد ان كانت بها مشاكل او ان يقبل ان تربح المال من قناتك . 

ايضا سيقوم اليوتيوب تدريجيا بالتخلي عن استوديو مبدعي المحتوى القديم و تعويضه بالشكل الجديد وهو ما يسمى استوديو اليوتيوب او youtube studio الذي اصبح يضم اكثر احصائيات خاصة بالقنوات و عديد البيانات المهمة التي تحتاجها اي قناة للحصول على مشتركين و زيادة المشاهدات حيث ان حساب ارباحك اصبح اكثر سرعة و ايضا احتساب المشاهدات بشكل مباشر و عديد المعلومات الجديدة التي انصحك  بالبحث عنها واكتشافها  لكي تتمكن ان شاء الله من تحسين قناتك و زيادة ارباحك .

ثانيا:لماذا يعتبر الناس الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية للجميع؟

• يمثل الفيديو عموماً واليوتيوب خصوصاً وسيلة ممتازة لتوصيل أي فكرة بصورة سهلة وبسيطة ومؤثرة لمستخدمي الإنترنت.
• مستخدم الإنترنت غالباً مايكون متكاسل، لذلك يفضل أن يطلع على مايريد على شبكة الإنترنت بأقل الوسائل بذلاً للمجهود، وهذا تحديداً ماتوفره فيديوهات يوتيوب.
• طبقًا للإحصائيات حول يوتيوب، فإنه وحده يجذب ما يقارب ملياري مستخدم شهريًا (1.800 مليار على وجه الدقة).
• بسبب نظام تقاسم الأرباح الذي يتيحه اليوتيوب، أصبح منتجين الفيديوهات أكثر تحفيزاً لعمل فيديوهات في منتهى الكفاءة والمهنية ولتغطية كافة الاهتمامات الإنسانية. بناءاً على هذا، أصبح مستخدمي اليوتيوب يثقون فيه كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط على سبيل الترفيه، ولكنهم يستخدمونه لإجابة كل أسئلتهم ولحل كافة مشكلاتهم.
• يوتيوب يمثل فرصة لكل شخص يمتلك شغف أو اهتمام ما، لتحويل هذا الشغف أو ذلك الأهتمام لفرصة لتحقيق ربح مجزي ومتنامي.

لكن الحقيقة أن الربح من اليوتيوب يتطلب: 

1-بعض الخبرة:
 التي ممكن ان تتعلمها وتكتسبها بسهولة، من خلال تتبعك للشروحات، التي توجد بالاف على اليوتيوب فقط شاهد، وافهم وخدم عقلك. 
2-الوقت:
والذي يجب ان تاخذه في الحسبان، ويكون لديك الوقت الكافي، لتخصصه لانشاء محتوى رائج، وكذا الاهتمام بما يطلبه متابعيك، والاجابة على اسئلتهم. 
3-المجهود:
وهو ان تتعب فعلا وحقا ستتعب، لان الامر ليس بالسهل ولا البسيط، وفي المقابل ستجني ثمار مجهوداتك بعد فترة زمنية محددة، بطبيعة الحال ثمار مادية، واخرى معنوية.
4-الاستثمار:
 أيضاً. في الواقع النتائج التي يمكن حصدها تستحق الوقت والمجهود والاستثمار المطلوب.

هناك أسطورة قراتها اعجبتني ههههه تقول أنه لكي تجني مالًا من اليوتيوب، كل ما عليك فعله هو نشر بعض المقاطع وجذب المشاهدين، ثم الجلوس ومشاهدة المال يهطل على حسابك. حسنًا، هذا يبدو مسليًا ونتمنى جميعًا أن تكون الأمور بهذه البساطة.
وانا اقول لك الارادة تحقق المعجزات والامل ان غاب غابت الحياة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

أحدث الاخبار التقنية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *