Vpn الاحسن لتجنب انقطاع الانترنت وضمان جودة الاتصال

Vpn الاحسن لتجنب انقطاع الانترنت وضمان جودة الاتصال

شارك المقالة

Vpn الاحسن لتجنب انقطاع الانترنت وضمان جودة الاتصال 


خٍدمة VPN اختصار "Virtual Private Network " أي "الشبكة الافتراضية الخاصة" هى أحد أفضل الحلول التى تقوم بتشفر اتصالك على الإنترنت أو أجهزة الكمبيوتر الأخرى عن طريق عمل "نفق" وهمي يشفر ما تمر منه البيانات وهذا يعني عدم قدرة أى شخص أو هيئة على إعتراض بياناتك أو نشاطاتك على الإنترنت حتى لو كان مزود خدمة الإنترنتISPالذى تتعامل معه ، مما يتيح إمكانية تصفح الويب بكل أمان و سرية،الميزة الأخرى لهذه الخدمة هي أن الحاسوب يتصرف كأنه متواجد بنفس مكان تواجد سرفر VPN، و تكمن أهمية هذه الخاصية في القدرة على ولوج المواقع المحظورة في بلدك.

تطبيق انترنت الاحسن على الاطلاق لضمان الاتصال رغم انقطاع الانترنت على كل الشبكات موبليس وجازي واوريدو في الجزائر بمناسبة المسيرات وتتعمد الجهات الوصية كل جمعة على قطع الانترنت او تبطيئها اليكم هذا التطبيق الرائع
ما هي البروتوكولات المعتمدة عليها تقنية VPN ?
بروتوكول PPTP اختصار "Point to Point TunnelingProtocol" أو بروتوكول النقطة إلى النقطة هو بروتوكول VPN بسيط وخفيف مبني تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت بالاشتراك مع شركات أخرى وبالتالي فقد كان أول بروتوكولات VPN المدعومة على نظام الويندوز وهو أوسع وسائل اتصال VPN انتشارا بين مستخدمي الويندوز.
Vpn الاحسن لتجنب انقطاع الانترنت وضمان جودة الاتصال

مساوئ PPTP تتلخص في تشفير غير عالي 128-bit ولذا فهو غير موثوق مثل بروتوكولات أخرى
بروتوكول L2TP اختصار "Layer Two Tunneling Protocol" هو بروتوكول VPN متطور وأكثر تعقيدا من OpenVPN لكنه البديل الذي ينصح به ل PPTP وبخاصة على نظم تشغيل آي أو إس والأندرويد. عمليا فقد أثبت L2TP أنه أكثر ثباتا على الأجهزة المحمولة من OpenVPN.
قد يكون أصعب في التركيب لأنه يتطلب اعتماد إضافي (وهو ما يعرف بالسر). L2TP يقدم تشفير 256-bit ولذا يعد آمن للغاية.
جميع إصدارات الويندوز بدءا من ويندوز 2000\اكس بي وجميع إصدارات الماك بدءا من OSX 10.3 تدعم L2TP. كما تدعمه أيضا منصات تشغيل الهواتف المحمولة الحديثة مثل الأندرويد والآي أو إس.
الخلاصة أن L2TP هو الخيار الأفضل إذا لم يتوافر تطبيق OpenVPNلنظام التشغيل الخاص بجهازك.
OpenVPN هو البروتوكول الأكثر تطورا وهو مصدر مفتوح تم تطويره من قبل شركة OpenVPN Technologies وينظر إليه باعتباره بروتوكول في بي إن الأول.
OpenVPN over SSH كانت الشركة المطورة لخدمة في بي إن واصل برو رائدة في استخدام هذه التقنية. بروتوكول SSH او ما يعرف ببروتوكول القشرة الآمنة يتكون من نفق مشفر يتم خلقه نم خلال اتصال بروتوكول SSH. يمكن استخدام نفق SSH لنقل اتصال غير مشفر عبر شبكة من خلال نفق مشفر. وكما هو الحال في بروتوكول OpenVPN فإن نفق SSH يعد وسيلة لتجاوز الجدار الناري الذي يفرضه بعض مزودي خدمة الإنترنت في بعض الدول لفرض رقابة على محتوى الإنترنت.
ما تقدمه خدمة في بي إن واصل برو لمستخدميها هو اتصال OpenVPN آمن تماما لا يمكن لمزود خدمة الإنترنت كشفه حتى باستخدام تقنية التفتيش العميق للحزم عن طريق دمج اتصال OpenVPN عبر نفق SSH في خطوة واحدة.
والان ساقدم لكم الشرح بالفيديو ثم ساضع لكم كالعادة روابط التحميل اسفله
يمكنكم الاطلاع على كيفية تسريع الانترنت من هنا

للتحميل من الميقا هنا
ولتحميله من البلاي ستور من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

أحدث الاخبار التقنية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *